The Basic Principles Of الإدمان على مواقع التواصل

Wiki Article



تشير الدراسات والأبحاث إلى أنّ الاستخدام المفرط لمواقع التواصل الاجتماعي ووسائلها، له مساوئ عديدة، خاصة على الفئات الأكثر استخداماً لها، كالأطفال والمراهقين والشباب. يُرجّح الباحثون أنّ سبب إدمان هذه الوسائل، إلى أنّ دماغ الإنسان يفرز كمية صغيرة من "الدوبامين" -وهو الهرمون المسؤول عن السعادة والرضا- عندما يصله إشعار من أحد حساباته على هذه المواقع.

"كارثة تفوق الخيال"، مخاوف من اندلاع حرب شاملة بين إسرائيل وحزب الله

مواضيع ذات صلة بـ : أسباب إدمان مواقع التواصل الاجتماعي

بحساب الثيمات بطريقتين وهما: طريقة ألفا كرونباخ وطريقة التجزئة التصفية،

أيّها السّادة القرّاء، أهلا بكم مجدّدا في مدوّنة إنجازي.

طورت شركة تقنية ألمانية هاتف أندرويد مصمم خصيصًا لكفاءة وتقليل وقت الشاشة ، وأصدرت نيوز كروب طرق عديدة لتقليل وقت الشاشة ، وأعلنت فيس بوك وانستغرام عن أداة جديدة يعتقدون بأنها ستساعد في تخفيف الإدمان على منتجاتهم، وفي مقابلة لرئيس الشؤون العالمية لفيس بوك نيك كليج أدعى أن فيس بوك عملت كل ما في وسعها لتجعل من منصتها مكان أمن وخاصة لصغار السن، وعملت فيس بوك للتغيير معترفة بمسؤوليتها الهامة تجاه مجتمعات العالم والتنظيم الذي دعت إليه الحكومات.

وبما أن الشريحة الأكبر التي تستخدم هذه التقنية هي من فئة الشباب الذين هم مستقبل وعماد التطور والتقدم والإنتاج في العالم كان لابد من دراسة ظاهرة الإدمان على الشبكة ومعرفة آثارها المختلفة وخاصة الاجتماعية عند هذه الفئة المهمة من فئات المجتمع لنتمكن من محاصرتها وتحويلها من تقنية تستخدم بشكل سلبي عند البعض إلى تقنية إيجابية وبناءة حيث نستطيع الاستفادة من هذه الشبكة بأمور عديدة ومفيدة في تطور مجتمعنا وخدمة العلم والمعرفة.

من المزيد من التفاصيل علامات إدمان مواقع التواصل الاجتماعي هوة قضاء الكثير من الوقت على هذه المواقع ومتابعة الأخبار والتحديثات بشكل يؤثر على باقي أنشطة الحياة اليومية والإنتاجية.

التعليق على الصورة، تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية

مواضيع ذات صلة بـ : إدمان مواقع التواصل الاجتماعي وأضراره

بحث عن دور الخدمة الاجتماعية في مجال رعاية المسنين في البلاد العربية

يجب أن يكون لديك علاقات صداقة حقيقيّة، فلا بدّ من زيارة الأصدقاء على أرض الواقع في بيوتهم مثلا، أو في أيّ مكان آخر كالمطعم أو المتنّزه، تبادل الأحاديث معهم وشارك بأفراحهم وأحزانهم بشكل فيزيائيّ إذا كانوا في مدينتك، أو بالاتّصال الصّوتيّ إذا كانوا بعيدين عنك، وذلك بدلا من الإكتفاء بوضع الإعجاب والتّعليق على منشوراتهم، لا تكن رجلا افتراضيّا.

وأشار في البيان إلى القرار بإعادة النظر في الإنتاج والعمل على تطوير السيناريو والحوار لقصة الفيلم المعني، "نظرًا لسوء الفهم الذي رافق الإعلان عن أحد الأفلام في الفترة الماضية".

ممارسة هواية مثل الموسيقى أو الرسم مهم جداً للتخلص من الإدمان على العالم الافتراضي.

Report this wiki page